مشاهدة النسخة كاملة : أنواع الرجال وطرق التعامل معهم


ام رزان
05-11-2007, 06:06 PM
أنواع الرجال وطرق التعامل معهم http://www.bdr130.net/vb/images/smilies/6.gif

إن الزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تتعامل مع زوجها بمهارة وفن ، فكلنا
نعلم أنه لا يوجد هناك زوج يتصف بالكمال لذالك نجد في شخصياتهم بعض العيوب ولذالك يجب علينا مراعاة ذالك عند التعامل معهم وهنا يأتي السؤال كيف يكون ذلــــك ؟

وباختصار فإن الإجابة تكون معرفة الزوج ، أي من الأزواج هو ؟؟ ومن ثم تحديد طريقة التعامل التي تناسب نوعية الزوج وطبيعتــــــه .... ولذلك فإننا سنقوم بتقسيم الرجال على حسب صفاتهم وسنحدد كيفية التعامل مع كل صفة :
•الزوج ذو الطبع الحاد ( العصبي ) :

إن هذا النوع من الرجال هم الذين تتنرفز أعصابهم ويغضبون لأتفه الأسباب ولذالك يصعب علينا التعامل معهم بيسر وسهولة ولكن لا مستحيل في سبيل تحقيق السعادة الزوجية !

وحتى لا تخسري زوجك العصبي لا تدخلي معه في مناقشات حادة , وإذا وجدته ثائرا يجب عليك أن تتركيه حتى يهدأ وبعدها تأتـــي ردة فعلك المملوءة بالعطف والهدوء بعيداً عن العصبية والانفعال الزائد وبعدها ستلاحظين أنك قد سيطرت على الموقف واستطعت امتصاص غضب زوجك وكسبت وده.

•الزوج الذكي :

هذا النوع من الرجال الذين يحبون القراءة والكتابة والإبحار في العلم والعلوم , ومن أجمل صفاته هي أنه يأخذ الأمور بمنطق العقل .
وأنا استغرب من بعض النساء الذين لا يحبون هذا النوع من الرجال ؟؟ لا أعلم لماذا !!

الحل عزيزتي هو أن تظهري حبك لذكائه بأن تسئليه أي سؤال يجول في خاطرك .. أي أن تكوني تلميذته في الصف ، كي يجيب على أسئلتك ويستعرض عضلات عقله وقدراته ومعلوماته أمامك ، وعليك في كل مرة أن تشكريه وتمتدحي معلوماته وذكائه ..

•الزوج البارد :

يتصف هذا النوع من الرجال بصفة تلخصها الكثير من الزوجات بعبارة هي ( عدم الإحساس بالعاطفة ) .. باردون كقطع الثلج ، صامتون كالأحجار .. يتميزون بالغموض الدائم .. ويفضلون الصمت دائماً على الإفصاح عن مشاعرهم ؟
الحل هو أن تعامليه بهدوء وتحفظ ولا تحاولي أن تفتحي معه أي موضوع أو نقاش بل اتركي له الأولوية دائماً في فتح المواضيع والنقاش فيها لأنـــك لو حاولتي الدخول معه في مواضيع ومناقشات فبالتأكيد أنه من الممكن أن تسمعي منه رداً لا يعجبك وخاصة إذا لم ينال الموضوع رضاه .. وحاولي أن يكون ردك دوما مختصرا و موجزا ، وكي تنالي عطفه عبري عن حبك له وقابليه دوما بوجه مليء بالحب والحنان .

•الزوج الغير حضاري ( الزوج الدهري):

هو الزوج الذي لا يحب التطور ويتمسك بعادات وتقاليد أجداده .. ويظهر هذا في طريقة لبسه للملابس العادية .. وهاتفه المحمول قديم .. فهذا الصنف قنوع بنفسه ، وكثيرا ما نجد من النساء لا يحبون هذا الصنف من الرجال والسبب أنهم لا يجدون الحرية معهم ؟؟ والحرية التي يقصدونها قد تكون يف رغبتهم ( مثلاً ) في لبس العباية المخصرة والمزركشة .. وغيرها من الملابس العصرية ..!
الحل عزيزتي هو أن تكوني كابنته الصغيرة التي تطيع أباها وتأكدي أن هذا النوع من الرجال يخاف عليك من الفتن في زمن انتشر فيها الفتن فأطيعيه ولا تعانديه وإذا فكرت قليلا ستجدي انه لا يريد إلا مصلحتك وستكونين معه أنت الرابحة في الدنيا والآخرة بإذن الله تعالى ..
وبالنسبة لمظهره فحاولي بأسلوب لبق ولا يجرح مشاعره أن تشجعيه على لبس كل ما هو جديد كأن تشتري له ملابس كهدية أو تمتدحي نوعية معينة من الملابس أو الألوان حتى يرتدي مثلها دون أن تؤذي مشاعره أو تسببي له الإهانــــة .


•الزوج الحضاري ( عاشق المظاهر):

هذا الصنف من الرجال هو الذي يعشق المظاهر ويظهر هذا في ملبسهم ومسكنهم .. فهذا الصنف يحب شراء الأشياء الفخمة والثمينة والتفاخر بها أمام الناس.
والطريقة للوصول إلى قلبه هو معدته وأيضا اهتمامك بان يعيش في جو جميل مزين بالورود والإكسسوارات المختلفة واهم من ذالك هو اهتمامك أنت بمظهرك وان تطلي عليه كل يوم بثوب جميل وأنيق فهذا الصنف من الرجال يعشقون الجمال ويجدون المتعة في النظر إلى الأشياء الجميلة لذالك أحسني في اختيار لبسك وترتيب منزلك ، ولكن تذكري أن هذا لا يعني الذهاب إلى البنوك والاقتراض منها من أجل ( المظاهر الكاذبة ) أو حتى تبديد المال والثروة في هذه الكماليات فحاولي دائماً نصحه وتوجيهه إلى الاقتصاد وعدم الاقتراض والحياة على قدر الدخل الموضوع لأن الله سبحانه وتعالى قال ( إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين).

•الزوج الهمجي:

هو الزوج الذي لا يحسن التصرف مع زوجته بمعنى ليس لديه أسلوب لبق في التعامل معها ويعتبر زوجته كعاملة لديه تطيع أوامره وتنفذها من دون اعتراض ..

الحل هو مهما كان طبع زوجك فكلنا نعلم أن الزوج يصبح طفلا إذا استطاعت الزوجة أن تكسبه بطريقة ذكية وأما عن أسلوبه فحاولي أن تجلسي معه جلسة مصارحة وتحاولي أن تصارحيه بطريقة حنونة ولبقة أن يغير أسلوبه معك ، فكوني دائماً كالمياه الباردة التي تطفئ النار المشتعلة وتذكري قول الله تعالى : ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) ..

لذلك تقربي منه وأظهري حبك وحنانك واهتمامك والأهم من هذا ( طاعتـــــــــــــــــك ) فكوني دائماً الزوجة المطيعة الخادمة لزوجها ولكن هذا لا يعني قهرك وإذلالك ولكن من أجل الحفاظ على بيتك وأسرتك سارعي إلى إجابة مطالبه دون تسويف أو تفويت وإذا قال لك شيئاً أو أمرك بأمر وبطريقة استفزازية أو بلهجة صارمة وقاسية حاولي أن تطفئي غضبه بقولك على سبيل المثال ( من عيوني يالغالي ) ( أنت تآمــــــر أمــــــر ) ( حاضرين للحلوين ) وهكذا ... وبهذه الطريقة تطفئي غضبه وتنالي محبته وتحافظي عليه .. ولا تقولي له أبداً العبارات التي تخلق المشاكل أكثر وأكثر مثل ( أنــــــا لست خادمتك ) ، ( لست عبدة عندك اشتريتها بمالك ) ، ( لا لــــــن أفعــــل ) ... كوني يا عزيزتي المرأة الذكية العاقلة ، المطيعـــة الصابرة .. ألا تعلمين أن الصابـــــرة والشاكــــــرة في جنة عرضها كعرض السموات والأرض ؟!؟!

•الزوج الحنون :

هو الزوج الذي يحب إسعاد زوجته ويحزن عند حزنها ويتألم لألمها وتراه دائماً يحب مساعدتها في الأعمال المنزلية لكي ينال رضاها .. وللأسف فإن الكثير من النساء يعتقدون بأن هذا يدل على ضعف في شخصيتهم .. (لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ) ومهما كان حنيته فإنه إذا ثار فانه سيثور كالبركان عليك ، والحل هو أن تتعاملي معه مثلما يعاملك بل وأحسن مما يعاملك ( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟! ) ..

•الزوج العنيد:

هذا الصنف من الرجال هو الذي يعشق النظام والانتظام .. ويصعب علينا التعامل معهم إلا إذا تعاملنا معهم بمهارة وفن ، والحل هو عدم خروجك من نظامهم وتعليماتهم وعبيره عن حبك .. وامدحيه حتى تكسبي ثقته وحبه .. وانتبهي بان لا تدخلي معه في نقاش حاد لأنك في الآخر ستكونين أنت الخاسرة الوحيدة ! ... لذلك حاولي مناقشته بأسلوب هادئ ورزين ، واعرضي نصيحتك بطيبة وعفوية دون محاولة إجباره على أخذها ، وإذا رأيته يحاول أن يفعل أمراً خاطئاًَ ولا يريد الأخذ بنصيحتك فانصحيه بالذهاب إلى أصدقائه وأقربائه والناس الطيبين لسؤالهم وأخذ مشورتهم حتى يقتنع لما هو خير لكم إن شاء الله ..

•الزوج المراهق :

هو الذي لا يكتفي بالنظر إلي زوجته بل تراه ينظر إلي النساء الأخريات ، ربما لديه مغامرات نسائية تسمعين عنها ولا تدرين ، ربما تجدين أدلة في ثيابه أو بين أغراضه على مغامراته فنصيحتي إليك تكمن في عدم البحث والتلصص لأن البحث والتصلل وتفتيش الجيوب يؤدي إلى مصائب أدهى وأعظم ، فهذا النوع من الرجال يعاني من ( نقص ) يراه فيك ولذلك سعى إلى البحث عنه عند الأخريات ولذلك حاولي الاهتمام بنفسك وبمظهرك وغيري من أسلوبك في الكلام معه واجعليه يحس بمحبتك إليه وشوقك له وسارعي دائماً إلى السؤال عنه وإرسال الرسائل القصيرة التي تذكره بحبك له وإعجابك به وتقدمي منه عندما يعود إلى البيت وقبليه بين عينيه وأظهري له محبتك وحنانك وكوني كل يوم امرأة جديدة حتى يعود إلى بيته وأسرته وهذا أفضل بكثير من البحث عن ( البلاوي ) وتضخيمها وخلق المشاكل حولها ، وتذكري عزيزتي بأنك زوجته الأولى وأنه مهما ابتعد سيعود إليك طالما يجد عندك الحضن الدافىء والسكن المريح والمحبة التي لا نهاية لها !!

•الزوج الرومانسي :

للأسف هذا الصنف من الرجال قليلون .. فهذا الصنف يجيد ممارسة الحب والكلام المعسول .. ويعبر عما في داخله بسهولة .. فهذا هدية عمرك فحاولي الحفاظ عليه وكوني دائماً أكثر رومانسية منه وكوني له مثلما يريد حتى تحققي معه السعادة الزوجية بإذن الله تعالـــــى ..

ملاحظة

عزيزتي اعلمي أن داخل قلب كل زوج كنز من العاطفة والرومانسية وهذا لن يظهر إلا إذا اجتهدت في تحسين معاملتك مع زوجك .. فلا تحاولي أن تحولي حياتك إلى جحيم فالرجل يتحول إلى طفل صغير إذا استقبلته بعد عودته من عمله بمظهر لائق وكلام رقيق ومعسول مهما كان طبعه أو كان مرهق بعد عودته من العمل أو واقع تحت أزمة مالية .

فلا تشتكي دوما من طبعه الحاد وخروجه دوما من المنزل ولكن اسألي نفسك وراجعيها .. ستجدي أنك قد قصرت معه في شيء ..

فاجئيه دوما بالهدايا والكلمات الجميلة فالمرأة قلبها مملوء بالعواطف والمشاعر وتجيد استخدامه أكثر من الرجل فاستغليه حتى يتعلم هو كيف يحب مثلك وتكسبينه في النهاية .


تحياتي

kenda
05-11-2007, 08:16 PM
معقول في احد يكره الرجل اللي يحب القراءة
انا عن نفسي ارى انه يجب على المراة الفخر بزوجهاان كان من هذا النوع .
واعوذ بالله من الرجل المراهق والهمجي والبارد والدهري
تقبلي مروري اختي ام رزان

محمد الفلسطيني
05-11-2007, 08:26 PM
الحقيقة ان هذه المعلومات تفيد النساء ولا تفيد الرجال لسبب وحيد

صعب علينا ان نحدد من نحن او نحكم على انفسنا -القليل فقط هم من يستطيعون ذلك - لكن اليس هنالك مزيج من اثنين . .؟؟؟!

ام رزان طرح جميل يوضح ويثقف من غفل عنه من الجنسين
شكرا لك

ام رزان
05-11-2007, 09:07 PM
هلا بالاخت الغاليه كندا

ممكن حبيبة قلبي في بنات كثير مايبون الرجل اللي يقرأ كثير وهذا حسب ثقافتها هي ومستواها التعليمي
وقد يكون هناك نوعيه من الرجال يبذلون للقراءة جهدهم ويهملون المرأة مما قد يؤدي الى تكوين ردة فعل داخليه لديها تجعل منها لا تفضل ان ترى زوجها وبيده كتاب وهذه قد تكون من انواع الغيره

تسلمين يالغلا..... محبتي لكِ

ام رزان
05-11-2007, 09:12 PM
اهلا بك اخي محمد الفلسطيني

على العكس اعتقد ان معظم الرجال يمكنهم تحديد شخصيتهم وحتى ان لم يستطيع يمكنه ان يسال زوجته من اي نوع تراه هو

عموما اخي هذه التصنيفات ليست نهائيه فهناك رجال يأخذون من كل نوع اسوأ الصفات وهناك رجال يأخذون من كل نوع افضل الصفات

شكري وتقديري لمرورك الطيب ..........تحياتي

ساعي البريد
05-11-2007, 09:50 PM
موضوع هادف وجميل..
طيب هناك الشخصيات المزاجي والذي يخلط اكثر من شخصية في حياته
ماهو الحل معه ؟
يعطيك العافية

العود الأزرق
06-11-2007, 12:21 AM
رائعه ام رزان
وانا اوكد لكي ذلك من خبرتي الطويلة باصناف الرجال
خبرتي العائلة والزوجية عند سبع اعمام وخمس اخوال غير اخواني
طبعا كلن لها مزاج واسلوب حتى لو من اسرة واحدة اللة يسعدك يارب فعلا استفدنا وعلى المراة ان تتيقن انها مهما حاولت ارضاء الرجل ستظل قي نظره مقصرة وليس عليها سوى الصبر
اصبري واحتسبي فهو جنتك ونارك
احبيه واعتصري حبآ له وعليه وفيه لعله يدرك يومآ كل هذا الحب
شااااااااااااااااااااااااااااااااكرة موضوعك الرئع

ام رزان
06-11-2007, 12:50 AM
اهلا بك اخي ساعي البريد

احرجتني بسؤالك عن المزاجيه والرجل المزاجي وطريقة التعامل معه

فكان يجب علي التفكير بحلول قد لاتكون بتلك الروعه ولكنها من واقع افكاري

في البدايه يجب علينا تعريف المزاجيه

الشخص المزاجي هو الانسان الذي يتحكم مزاجه في التصرفات التي قد تصدر منه

قد يكون اليوم باروع حال تعيش معه زوجته افضل اللحظات وقد يكون بالغد شخص اخر لسبب تغير مزاجه

الاشخاص من النوع المزاجي لديهم طاقه كبيره للتعبير عن الذات خصوصا في اوقات المزاج الطيب لذل انصح الزوجه الذكيه ان تتفهم اوقات مزاجية زوجها وتلك مهارة لا يتقنها العديد من النساء فمن الصعب اكتشاف هذا النوع من الرجال ومن الصعب ايضا التعامل معه .. ماقد يعجبه منك اليوم قد لا يعجبه بالغد وذلك حسب مزاجه الذي تقبل الشيء في تلك اللحظه

عادة هؤلاء الرجال( مثاليون او لديهم القدره) على اسعاد غيرهم في الاوقات التي يكون لديهم استعداد داخلي لذلك ........ ولهذا انصح المرأة الذكيه ان تستغل هذه الاوقات او الساعات ان تأخذ من زوجها كل ماتحتاج من كلمات جميله ولحظات رائعه
بينما عليها ان تتركه هادئا مع نفسه لو شعرت ان هناك مايعكر مزاجه وليس معنى ذلك ان لاتشاركه احزانه بل تشاركه ولكن المشاركه قد تكون نفسيه او بابتسامة بسيطة منها لان الحوار في بعض الاوقات قد لا يكون له سوى نتيجه سلبيه
اعتقد ان اغلب الرجال في عصرنا اصبحو يميلون الى المزاجيه الواضحه ولعل ضغوط الحياة هي السبب في ذلك
لذلك تظل تلك المرأة الملجأ الوحيد لقلب الرجل فهي دائما ماتكون تلك حواء

شكرا لك ساعي انرت صفحتي بوجودك

ام رزان
06-11-2007, 12:58 AM
اهلا بك اختي الغاليه العود الازرق

غالبا ماتكون المرأة مظلومة في مجتمعاتنا فهي اكثر من يتحمل الالم العاطفي بالرغم انها اكثر حساسيه من الرجل ولكن الرجل لايشعر بذلك فاغلب تفكيره كيف هو يشعر وليس كيف هي تشعر عكس المرأة التي لا تفكر سوى باسعاده

فياليت هناك قانونا لحماية الاغتيال العاطفي كما هناك قوانين في كل شيء

ماعدا القلب والشعور ليس هناك قانونا يحميه

شكري وتقديري لمرورك عزيزتي

أول المشوار
27-01-2008, 05:10 PM
مشاركة مميزة ونترقب عودتك الينا واتحافنا بالجديد

كلمات مبعثرة
27-01-2008, 06:18 PM
أشكرك على هذا الموضوع وإسمحليلي أن أضيف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الرجل الذي تكرهه جميع النساء


البصباص:

الذي يسترق النظر الى حرمات الآخرين دونما احترام لزوجه.. فتجد عينيه تدور في محاجرهما بحثا عن النساء وهو يجالسها..أو يلاحقهن في الاسواق ويقيم العلاقات معهن تحت شعار (الرجل حامل لعيبه) وفي حماية مجتمع يبرر للرجل جرائمة المخلة بالشرف والآداب العامة







الشكاك:

الذي يقتفي أثر كل شيء لعله يصل إلى ما يصدق ظنه ويدور في عقله.. حتى يكاد يحسب الأنفاس على زوجه.. ويدمر البيت بسبب شكه..







الغيور:

الذي يغار غيرة نارية غير محمودة تحرقه وتحرق زوجه معه.. وتهدم بيت الأمل وتشرد الأطفال.. رغم أنه لايوجد مايدعو لذلك..






المزواج:

الذي يستبدل النساء استبداله ملابسه وسقط متاعه.. دون اعتبار لإنسانية زوجه ومشاعرها.. ضاربا عرض الحائط بأسرته.. والتزاماته..







البخيل:

الذي يحبس ماله ويعدده.. حارما نفسه واولاده من لذة الحياة ومتع الدنيا.. خوفا من مستقبل لن يعشه...فما ذكر الزمان بخيلا استمتع بماله..!!!







المنان:

الذي يعطي فيعود بالمن والأذى على من ينفق أو يعطي.. وبئس الرجل هو الذي يعير الناس بما أعطاهم وانفقه عليهم..







ضعيف الشخصية:

الذي يسلم قياده للمرأة من أم إلى زوجه (وياقلبي لاتحزن) فالرجل قوام وحينما يتنازل عن ذلك لايستحق شرف الرجولة..







خائن العهد:

الذي يعدك بالشيء ويعود عنه.. مرتدا بذلك عن سيرة الرجال المحترمين..
وكم أبكاني فقدي رجلا كان وعده سيفا قاطعا لاعودة عنه إلا بالموت..







الخبيث المنافق:

الذي يبطن مالايعلن.. ويصور نفسه في أحسن صورة وهو أسوء الرجال.







النمام.. المغتاب:

الذي يمشي بين الناس بالنميمة ويغتاب صحبه.. بل ويجالس النساء مستمتعاً بنميمتهن غيرالبريئة.. مساهما في نشرها..






الناعم المترف:

الذي يتشبه بالنساء في رقتهن وميوعتهن.. فتجده مسخا لايستحق الاحترام..
بل هو (مقرف) لايستحق حتى النظر اليه..




المهمل:

الذي يهمل في هيئته الشخصية.. فتجده قذرا وغير مرتب بحجة ان الاهتمام بذلك من شأن المرأة وحدها!!!! .


أختك/ غادة محمد